أخبار وتقارير

خطة لتجنيد عشرة ألف إصلاحي ضمن تشكيلات وزارة الداخلية

يمنات – صنعاء

 

قالت مصادر على صلة وثيقة بجهات أمنية في وزارة الداخلية أن وزير الداخلية عبد القادر تلقى توجيهات من جهات نافذة في التجمع اليمني بتجنيد عشرة ألف جندي ضمن التشكيلات الأمنية لوزارة الداخلية خلال ما تبقى من العام 2012م.

وأشارت المصادر أن عملية التجنيد ستتم عن طريق إدراج أسماء ترفع عبر فروع تجمع الإصلاح في المحافظات، وكشوفات تعد في العاصمة صنعاء عن طريق نافذين ومقربين من الحزب، في إطار خطة لتقوية تواجد الإصلاح في تشكيلات وزارة الداخلية.

 

وأوضحت المصادر أن الخطة تقتضي إدراج المجندين الجدد بدل فرار ومنقطعين ومنزلين وعائدين ومرافقين لشخصيات من الحزب، وأن عملية الإحلال هذه قد بدأت قبل أشهر.

كما أوضحت المصادر أن كثير من المجندين سيتم إدراجهم ضمن المجندين الجدد في مختلف الوحدات الأمنية، خاصة بعد توجيهات رئيس الجمهورية الاخيرة بالموافقة على تجنيد عشرة ألف جندي بهدف ضبط الأمن في مختلف المحافظات.

وأكدت المصادر أن رفض وزير الداخلية نشر إعلان لفتح باب التجنيد ضمن تشكيلات الوحدات الأمنية، يندرج في إطار أن تظل العملية مرتبطة بالوزير وعبر مكتب فني يتبعه مباشرة لتسهيل تمرير صفقة تجنيد يرغب تجمع الإصلاح تجييرها لصالحه.

 

ويهدف التجمع اليمني للإصلاح السيطرة على مفاصل الوزارات التي يسيطر عليها في الحكومة وبعض الوزارات المحسوبة على المشترك، بهدف تسييس الوظيفة العامة وابتلاعها، تحسبا لإقالة الحكومة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى